تنشيط السياحة: الانتهاء من سداد مستحقات الشركات المنفذة لمصر في قلوبنا منتصف مايو الجاري


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز" أنه من المخطط الانتهاء من سداد كامل مستحقات شركات السياحة التي تنفذ برامج مبادرة "مصر في قلوبنا" منتصف مايو الجاري، مشيرا إلى أن صدور الشيكات لإنهاء سداد المديونيات منذ 28 إبريل الماضي يتم بشكل يومي وعلى مدار اليوم.

وأكد حمدي أن المبادرة مستمرة حتى 31 مايو الجاري، ولم تتوقف سوى يومين فقط لبحث مشكلة المستحقات، فضلا عن فترة أعياد شم النسيم، لافتا إلى أنه لم يتخذ أي قرار بشأن استمرارها حتى نهاية الموسم الصيفي أم لا.

يذكر أن "ترافل يالا نيوز" قد كشف من قبل أن مستحقات شركات السياحة المكونة من 11 إئتلافا مشارك في تنفيذ برامج مبادرة "مصر في قلوبنا" بلغت 50 مليون جنيه، منذ إطلاقها حتى 10 إبريل الماضي، بعد مراجعة الفواتير وبيانات الإقامة بالفنادق وفقا للبرامج المنفذة فعليا، والتي تم اتخاذ قرار وقتها بتجميدها حتى يتم سداد المستحقات.

وكان نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة قد صرح بأنه تم سداد نحو 18 مليون جنيه فعليا منذ بدء المبادرة، إلى جانب المديونيات المستحقة البالغة 50 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الاعتماد المالي المطلوب لاستمرار المبادرة حتى 31 مايو يبلغ 25 مليون جنيه.